شؤون البلاط السلطاني الهجانة السلطانية
   
الحدائق والمزارع السلطانية الخدمات البيطرية
   
البحث

المنظمات العالمية

المنظمات العالمية:

1 - المنظمة الدولية للخيول العربية الأصيلة :-

http://www.waho.org 

 
تعتبر من المنظمات العريقة للخيل العربية الأصيلة وهي التي تقوم بتسجيل الخيول العربية الأصيلة المعترف بها دوليا، وذلك بهدف المحافظة على سلالاتها، و السلطنة من أوائل الدول العربية التي إنضمت إلى عضوية هذه المنظمة، و هي تصدر جوازات سفر للخيول في السلطنة، و ذلك لإثبات الهويات والتنقل بين الدول .
 

2 - الاتحاد الدولي لهيئات سباق الخيل

http://www.horseracingintfed.com 

 
يختص بوضع النظم و القوانين للسباقات التي تنظم و تدار بياناتها على أسس لوائح الاتحاد . وتقوم هيئات السباق في الدول الأعضاء بالمشاركة في اجتماعات الإتحاد الدورية، وتقدم آراءها و مقترحاتها بهدف تحسين وتطوير أساليب وطرق السباقات على المضامير وضبط القوانين وتعديلها لمصلحة العمل، وتتخذ القرارات بأغلبية الأصوات وهي ملزمة لكافة الأعضاء، كما يوزع الاتحاد النشرات و المعلومات الخاصة بالسباقات في الدول الأعضاء .
 

3 - الاتحاد الأسيوي لسباق الخيل

http://www.asianracing.org  

 
يختص بتنظيم المؤتمرات و المحاضرات التعريفية لنظم سباقات الخيل بالدول الأعضاء، و يضم في عضويته الدول الأسيوية و السلطنة عضواً فيه، و مقره أستراليا، و لقد استفادت الخيالة السلطانية من لوائحه التنظيمية في إدارة السباقات الخاصة بها.
 

4 - الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية

http://www.ifahr.net 

 
يختص بسباقات الخيل العربية الأصلية، ومقره باريس و يقوم بتنظيم سباقات الخيل العربية الأصيلة في الدول الأعضاء و يضع القوانين الخاصة بها، و ذلك من أجل تنشيط سباقات الخيل الغربية و العربية، والسلطنة عضو فيه و تأخذ بعين الإعتبار الأنظمة و اللوائح التي يصدرها الإتحاد في إجراء السباقات والمشاركات الإقليمية .
 

5 - الاتحاد الدولي للبولو

http://www.fippolo.com 

 
يختص بتنظيم دورات البولو العالمية، و تقديم الجوائز للفرق الفائزة و اللجان المشاركة، و يربط أعضاؤه شبكة ربط آلي ذات دوائر تمكنهم من الوصول للمعلومات المطلوبة عن رياضة البولو يسهولة و يسر.
 

6 - هيئة سجل الخيول العربية الاصيلة في أمريكا

http://www.arabdatasource.com/default.asp 
 
تختص بتنظيم سجلات الخيل العربية الأصيلة وحفظها، بهدف إثبات هوية وسلالة الخيل العربية الأصيلة على أسس علمية و الجدير ذكره أن هذه الهيئة هي الوحيدةُ التي تربط أعضاؤها شبكة آلية ذات دوائر معلوماتية عن الخيول العربية الأصيلة في الدول الأعضاء .